شركة “إيني” الايطالية تكتشف حقلا نفطيا جنوب تونس











أعلنت مجموعة “إيني” الإيطالية للطاقة استئناف أنشطة التنقيب في الصحراء التونسية وتحديداً في الجزء الواقع على نحو 700 كيلومتراً جنوب تونس العاصمة.

وأوضحت “إيني” في بيان لها اليوم الاثنين، انها اختتمت للتو أعمال التنقيب في بئر العريش شرق-1 التي تقع في منطقة الامتياز، حيث تمتلك “إيني” حصة تبلغ 50 بالمائة مناصفة مع المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية.

وأشارت الشركة إلى ان “بئر العريش الشرق-1، التي تبعد 5 كيلومترات عن مركز تكرير النفط الموجود في حقل الامتياز، قد وصل عمقها النهائي الى 4111م لتكشف عن احتياطي من النفط والغاز في طبقات رملية تعود الى العصرين السيلوري والاوردوفيكي”.

وذكرت أن “نتائج اختبار الانتاج والقدرة على الإنجاز تشير الى حوالي ألفي برميل من النفط يوميا، مما يؤكد الإمكانيات الجيدة لمنطقة الامتياز التي تم تحديدها من خلال المسح الجيوفيزيائي الثلاثي الأبعاد، الذي أجري عليها مؤخرا”.

وخلصت الشركة الإيطالية الى القول إن “البئر المذكورة والتي بدأ العمل بها في جوان الماضي، تم ربطها بخط الإنتاج فعلا”، بينما “تستمر أنشطة التنقيب في تونس بعمليات تنقيب أخرى، حددت مسبقا من خلال المسح الجيوفيزيائي الثلاثي الأبعاد”.

المصدر: وكالة آكي الإيطالية للأنباء

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles