شاه نشر قائمات المترشحين لإنتخابات المجلس الأعلى للقضاء

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / نشر قائمات المترشحين لإنتخابات المجلس الأعلى للقضاء / Video Streaming

تعلم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه عملا بأحكام الفقرة الرابعة من الفصل 17 من القانون الأساسي المتعلق بالمجلس الأعلى للقضاء، تمّ تعليق القائمات الكاملة للمترشحين (قبل البت) بالمقر المركزي للهيئة وبمقراتها الفرعية التي تمّ فيها قبول الترشحات، كما تمّ نشر القائمات بالموقع الإلكتروني للهيئة مرتّبة حسب الصنف والرتبة، وذلك بغرض تقديم الاعتراضات على التصريح على الشرف المتعلق بخلو ملف المترشحين من العقوبات التأديبية.
وتودع الاعتراضات مباشرة بالمقر المركزي للهيئة وبمقراتها الفرعية التي تمّ قبول الترشحات فيها، والمبينة عناوينها بالموقع الإلكتروني للهيئة، وذلك يومي الخميس 15 والجمعة 16 سبتمبر 2016 في التوقيت الإداري (الحصة الصباحية: من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 12 و30 دقيقة – الحصة المسائية: من الساعة 13 و30 دقيقة إلى الساعة 17).
يكون الاعتراض كتابيا ويتضمن الاسم الكامل للمعترض وعنوانه واسم المترشح المعني بالاعتراض والصنف الذي يترشح عنه، بالإضافة إلى سبب الاعتراض ومؤيداته.
هذا وتذكر الهيئة أن آخر أجل للبت في مطالب الترشح والاعتراضات التي سترد بشأنها سيكون يوم السبت 17 سبتمبر 2016، وسيتم تعليق قائمات المترشحين الأولية لعضوية المجلس الأعلى للقضاء يوم الأحد 18 سبتمبر لتنطلق الطعون بشأنها في اليوم الموالي أي الاثنين 19 سبتمبر 2016.