المغرب يحبط مخططاً إرهابياً خطيراً











‘ أعلنت وزارة الداخلية المغربية، الخميس، إحباط عمليات إرهابية وإيقاف عدد من الموالين لتنظيم داعش، كانوا يستعدون للقيام بعمليات “على درجة كبيرة من الخطورة” تستهدف مواقع “حيوية” في المملكة.
وتمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، المختص في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، من توقيف عنصر “خطير” في مدينة مكناس، وسط البلاد، بعدما “تأكد تورطه في التخطيط لتنفيذ اعتداءات إرهابية بالمملكة”.
وكان الموقوف، الذي اكتسب خبرة واسعة في مجال صناعة المتفجرات المتحكم فيها عن بعد، يروج للفكر الداعشي، كما كان “بصدد اقتناء المواد الأساسية التي تدخل في إعداد العبوات الناسفة لشن عمليات إرهابية ضد أهداف حيوية بالمملكة وكذا منشآت سياحية، تماشيا مع أجندة التنظيم الإرهابي”.
وهذا الاعتقال، هو الثاني في يوم واحد، في سياق التصدي المغربي الاستباقي ضد الداعشيين، بعد اعتقال 3 عناصر ينتمون لخلية إرهابية واحدة، خططت لتنفيذ مخطط إرهابي خطير، هدفه تحويل المغرب إلى ولاية داعشية.


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles