زيادة في الأجور لعمال شركات نقل البضائع
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 21 سبتمبر 2016

‘ تم، مساء اليوم الأربعاء، بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية، التوقيع على الملحق التعديلي عدد8 للاتفاقية المشتركة القطاعية لنقل البضائع عبر الطرقات، بين الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، والغرفة الوطنية لنقل البضائع، من جهة، والاتحاد العام التونسي للشغل، والجامعة العامة للنقل، من جهة أخرى.
وينص الاتفاق، بالخصوص، على إسناد منحة نقل شهرية قدرها 40 دينارا لأعوان التنفيذ و 45 دينارا لأعوان التسيير والاطارات، وكذلك إسناد منحة حضور لكافة أصناف العملة حدد مبلغها بثمانية دنانير في الشهر، على أن يطبق جدول الاجور بداية من أول سبتمبر 2015 . وأفاد وزير الشؤون الاجتماعية، محمد الطرابلسي، في كلمة له، خلال موكب التوقيع، أن هذه الزيادة في الاجور تقدر ب 6 بالمائة من الاجر الاصلي، مشيرا إلى أن ندوة ستعقد يوم 20 أكتوبر القادم، وبحضور كل الاطراف المتدخلة في قطاع شركات نقل البضائع عبر الطرقات ونقل المواد الخطرة، من أجل التعمق اكثر في البحث في اشكاليات قطاع النقل ومحاولة ايجاد الحلول الناجعة له.
أما الكاتب العام للجامعة العامة للنقل بالاتحاد العام التونسي للشغل، المنصف بن رمضان، فقد اعتبر، من جهته، أنه رغم أن هذه الزيادة تعد ضئيلة في مقابل المجهودات الجبارة و الخدمات الكبيرة التي تقدمها هذه الشريحة للاقتصاد الوطني، إلا أنها تعد مهمة في الظرف الحالي الذي تمر به البلاد، بحسب تقديره .

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info