تفاصيل امتيازات التمتع ببطاقة “ابن شهيد” لهؤلاء..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 06 سبتمبر 2016

اقترح مشروع القانون المتعلق بإسناد منافع لأبناء الشهداء من أعوان قوات الأمن الداخلي والعسكريين وأعوان الديوانة٬ تمتيع المعنيين بهذا المشروع ممن لا تتجاوز أعمارهم 21 سنة٬ ببطاقة “ابن شهيد”٬ بالاضافة الى عدة امتيازات أخرى.   

وتتمثل هذه الامتيازات بحسب مشروع القانون الذي تحصلت (وات) على نسخة منه والذي صادقت عليه حكومة يوسف الشاهد في أول اجتماع مجلس وزراء لها في 31 أوت ٬2016 في مجانية النقل بوسائل النقل العمومي ومجانية العلاج بالمستشفيات العمومية والإعفاء من رسوم التسجيل بالمؤسسات التعليمية العمومية .

كما ينص المشروع على إقرار منحة شهرية لفائدة أبناء شهداء أعوان قوات الأمن الداخلي والعسكريين وأعوان الديوانة٬ يضبط مقدارها بأمر حكومي٬ إلى جانب تمتيعهم بمساعدات مادية بمناسبة الأعياد الدينية والعودة المدرسية ويضبط مقدارها بقرار من رئيس الحكومة.

يذكر أن شهداء المؤسسة العسكرية بلغ عددهم 67 شهيدا٬ فيما بلغ عدد شهداء المؤسسة الأمنية 57 شهيدا (33 من الحرس الوطني و12 من الأمن الوطني و12 من الأمن الرئاسي)٬ فضلا عن شهيدين من الديوانة٬ سقط جميعهم في هجمات إرهابية أو خلال مواجهات مع إرهابيين٬ منذ الثورة.

 

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info