فيلم “آخر واحد فينا” لعلاء الدين سليم يتوج بجائزة أفضل أول فيلم في مهرجان موسترا البندقية
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 10 سبتمبر 2016

تحصل فيلم “آخر واحد فينا” للمخرج علاء الدين سليم عشية السبت 10 سبتمبر 2016 على جائزة “أسد المستقبل”، وهي جائزة تتوج أفضل أول فيلم طويل ويرصدها مهرجان موسترا البندقية الايطالي الذي دارت فعالياته من 31 أوت الى 10 سبتمبر 2016.

و”آخر واحد فينا” أوّل فيلم روائي طويل ينجزه علاء الدين سليم في مسيرته التي تضم فيلما وثائقيا طويلا مشتركا «بابل» حاز سنة 2012 الجائزة الكبرى لمهرجان مرسيليا الدولي فضلا عن 4 أفلام قصيرة ما بين الروائي والوثائقي هذا بالإضافة إلى عدد من الفيديوهات الفنية التي قدّمها في معارض ومتاحف مختلفة.

وبحكم المتطلبات المادية المرتفعة لأيّة فيلم طويل، فقد اتحدت 4 شركات وهي «اكزيت للانتاج» و«انسايد للانتاج» و«ماد بوكس» و«خدمات فيديو للإنتاج» من أجل إنتاج هذا العمل الذي كتب نصه المخرج علاء الدين سليم وتقمص دور البطولة فيه الشاب جوهر السوداني. وتعتبر هذه المبادرة فريدة من نوعها اذ أنّها تجمع لأوّل مرّة 4 شركات انتاج وضعت كفاءاتها على ذمة مخرج يرى فيه الكثير واحدا من أبرز الوجوه الصاعدة في السينما التونسية.

ويروي فيلم “آخر واحد فينا” قصة شاب من جنوب الصحراء يقرر عبور البحر المتوسط بطريقة غير شرعية، تنطلق عندها سفرة حسيّة – إستكشافية يواجه فيها ذاته وعناصر الطبيعية التي تحيط به.

شيراز بن مراد

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info