تشويه سور الصين العظيم











‘ قوبلت جهود الحكومة الصينية لترميم سور الصين العظيم بموجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي والصحف الغربية بدعوى أن الترميم تسبب في تشويه أشهر معالم الصين.
وذكرت مجلة “التايم” أن الحكومة الصينية كانت تعمل على ترميم جزء عمره 700 عام من سور الصين العظيم في 2014 ولكن بعد نهاية أعمال الترميم جاءت الصور الصادمة في وسائل الإعلام الصينية والتي كشفت أن أعمال الترميم تركت قطاع كبير من سور الصين العظيم مغطى بالأسمنت.
ويمتد السور على طول 20 ألف كلم، وبدأ البناء فيه خلال القرن الثالث قبل الميلاد، ويقع على الحدود الشمالية والشمالية الغربية للصين، وبات يعد في العصر الحالي إحدى عجائب الدنيا ويجذب آلاف السواح من حول العالم.
 


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles