إتهام غاندي بالعنصرية.. ومطالبة بإزالة تمثاله في غانا


‘ طالب أساتذة وأكاديميون بإزالة تمثال الزعيم الهندي الراحل، المهاتما غاندي، من حرم الجامعة الأولى في غانا، بدعوى أنه كان “عنصريا”.
وقال صحيفة” الغارديان” البريطانية إن أكثر من 1000 شخص وقعوا عريضة لهدم التمثال، لأنه في اعتقادهم كان “عنصريا” تجاه السود في جنوب إفريقيا عندما عاش هناك ما بين 1893 و1914.
وجاء في العريضة، التي جرى تسليمها الخميس إلى مجلس الجامعة “من الأفضل أن ندافع عن كرامتنا. نصب التمثال خلف بعض الضرر لدى الطلاب”.
ونقل الأساتذة العديد من كتابات غاندي، التي كان يتهم فيها السود في جنوب إفريقيا بالعنصرية ضد الهنود المقيمين في البلاد.
وأزاح الرئيس الهندي، براناب موخرجي،الستار عن تمثال زعيم الاستقلال في جامعة غانا، بعدما ألقى خطابا أمام الطلاب يدعو فيه إلى الاقتداء بهذا المثل


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles