مسرحية “ثورة دون كيشوت” لوليد الدغسني تحصد أربع جوائز في مهرجان “عشيات طقوس” بالأردن











فازت المسرحية التونسية “ثورة دون كيشوت” لوليد الدغسني بجائزة أفضل إخراج، في مسابقة العروض المسرحية المشاركة ضمن مهرجان “عشيات طقوس المسرحية” الدولي في دورته التاسعة، الذي اختتمت فعالياته اليوم الخميس بالعاصمة الأردنية عمان كما تحصل الممثل يحيى الفايدي على جائزة أفضل ممثل عن دوره في مسرحية “ثورة دون كيشوت”، وآلت جائزة أفضل ممثلة لأماني بلعج عن دورها في المسرحية نفسها، كما منحت لجنة تحكيم المهرجان، مسرحية “ثورة دون كيشوت” جائزة أفضل أزياء التي آلت إلى مصمم الملابس عبد السلام الجمل.

وتقدم المسرحية رؤية فنية من خلال توظيف رواية “دون كيشوت” للكاتب الاسباني “ميغيل دي سرفانتس ” (القرن 17م)، لنقد الواقع التونسي بشيء من السخرية والفكاهة والتطرق لأبرز التحولات التي عاشتها البلاد خلال الفترة الانتقالية والى حد الآن. ويشارك في هذا العمل المنتج من قبل شركة “كلاندستينو” مجموعة من الممثلين الشبان من بينهم يحيى الفايدي وناجي قنواتي وأماني بلعج ومنير العماري ومنى تلمودي.

وات

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles