تدخل وحدات الحماية المدنية في عديد المناطق
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 23 سبتمبر 2016

‘ قامت الوحدات التابعة للحماية المدنية، على إثر تهاطل أمطار غزيرة في العديد من المناطق من تراب الجمهورية، عشية اليوم الجمعة بتدخلات نجدة وانقاذ.
وتولت الوحدات التابعة لولاية سوسة إزاحة وسائل نقل من مجرى وادي بليبان وحافلة سياحية على مستوى أحد النزل، كما تولت ضخ المياه بعدد من المنازل بكل من منطقة الجوهرة وحي القبادجي ومستوى القطب التكنولوجي بالمكان.
أما في ولاية تونس، فقد تولت وحدات الحماية المدنية، وفق بلاغ لوزارة الداخلية، إزاحة سيارات بكل من حي ابن خلدون وساحة باب عليوة وتوجيه فرق ضخ مياه إلى كل من نزل البلفيدير ومستشفى الرابطة ومساعدة 65 طفلا على الخروج من روضتين بباب سعدون وتوجيه فريق نجدة بجهة الملاسين لإزاحة حاجز بسبب تعطل مرور قطار تونس باجة.
وفي ولاية أريانة قامت وحدات الحماية المدنية بالجهة بإزاحة سيارة بحي التضامن على إثر وقوعها بمجرى المياه وضخ مياه بمنازل بجهة حي النصر، في حين تمت معاينة محلات سكنية وتجمع مياه بالطريق العام بمعتمدية دوار هيشر بولاية منوبة وإزاحة شاحنة من أمام مستشفى القصاب.
وتولت وحدات الحماية المدنية بولاية المنستير ضخ مياه من المدرسة الابتدائية بطريق القيروان ومصنع بجهة قصيبة المديوني ومنازل بكل من قصر هلال وبنبلة والمنستير المدينة. يذكر أن عدة مناطق من البلاد شهدت نزول كميات متفاوتة من الغيث النافع أهمها 120 مليمتر بالقلعة الصغرى و100 بشط مريم (ولاية سوسة)، وفق ما أعلنته مصالح الأرصاد الجوية، الجمعة.
وتسببت الامطار الغزيرة التي تهاطلت، اليوم الجمعة لساعات على أغلب مناطق ولاية سوسة، في ارتفاع منسوب المياه بـ”وادي بليبان” مما أدى الى انقطاع حركة المرور بالطريق السياحية شارع 14 جانفي على مستوى الوادي المذكور وتسبب تراكم مياه الامطار بأنهج وشوارع بمدينة سوسة والمدن المجاورة لها في ازدحام شديد في حركة المرور، لاسيما بالطريق الوطنية رقم 1 وتعطلها في عدة مناطق اخرى، وفق ما عاينه مراسل (وات) بالجهة.
وأدى تهاطل الأمطار إلى تعطل حركة الجولان على مستوى العديد من خطوط النقل عبر المترو الخفيف وكذلك عبر الحافلات بعد توقفها لفترة إثر تهاطل كميات هامة من الأمطار وارتفاع مستوى المياه المتجمعة بعدة نقاط على مسالكها، وفق ما أعلنت عنه شركة نقل تونس في بلاغ اصدرته .

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info