مكسيكي يعثر على تمثال فرعوني في منزله ويعيده إلى مصر

وجد مواطن مكسيكي، في شقة اشتراها حديثاً في بلاده، تمثالاً فرعونياً فسلمه إلى السفارة المصرية في المكسيك، بحسب ما جاء في بيان صادر عن وزارة الدولة لشؤون الآثار المصرية، اليوم الأربعاء.
وأوضح البيان أن تمثال الاوشابتي (تماثيل كان يضعها الفراعنة مع المتوفى لتخدمه في العالم الآخر) يعود لعصر الأسرة الفرعونية التاسعة عشرة (أسرة الرعامسة التي حكمت مصر من 1297 – 1192 قبل الميلاد). وهو هُرب إلى خارج مصر بعدما عثر عليه في عمليات تنقيب عن الآثار غير شرعية.
و أوضح رئيس دائرة الآثار المستردة في الوزارة، في البيان أن “التمثال مصنوع من الخشب، وهو صغير الحجم، وقد كتب عليه بالهيروغليفية أنه يخص صاحب المقبرة التي وجد فيها”.


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles