استخدام النسور لمكافحة الطائرات بلا طيار
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 19 سبتمبر 2016

تعاونت شرطة الدنمارك مع شركة “Guard from Above” في تعليم النسور البيضاء الرأس إيجاد واختطاف الطائرات من دون طيار، الأمر الذي يمكن أن يساعد في حماية المسؤولين من هجمات الإرهابيين.
وقد شهدت الـ 15 سنة الأخيرة نموا هائلا لأجهزة الروبوت، حتى أن بعض العمليات العسكرية أصبحت تنفذ في بلدان كثيرة اليوم، ليس فقط باستخدام طائرات أو قوات برية، بل أيضا بواسطة طائرات من دون طيار. علاوة على ذلك فإن أي شخص بإمكانه شراء نسخة مدنية لتلك الطائرات والروبوتات واستخدامها لأغراض أخرى.
وعلى سبيل المثال فإن النزاع الأخير في قره باغ شهد استخدام الجيش الأذربيجاني الطائرات الانتحارية من دون طيار.
وجعلت هذه النزعة الأجهزة الأمنية في بلدان كثيرة تفكر في كيفية حماية السكان المحليين وخاصة المسؤولين في الحكومات والدبلوماسيين من هذه الهجمات الخطيرة دون أن تلحق أضرارا بالأحياء السكنية وأهلها.
ووجدت شرطة الدنمارك طريقة جديدة للحماية من الطائرات بلا طيار، وهي عن طريق استخدام النسور البيضاء الرأس بصفتها من أكبر الطيور المفترسة.
وعلّم رجال الشرطة بالتعاون مع شركة ” Guard from Above”، التي زودتهم بالطيور، هذا النوع من النسور اصطياد تلك الروبوتات الطائرة وتسليمها إلى طائرات بلا طيار تحوم في الجو وتخضع للشرطة.
وأقام رجال الشرطة عرضا جويا هاجم فيه الروبوت الطائر شخصا يمثل دبلوماسيا، وقام النسر خلال العرض باصطياد الروبوت الطائر وسلَمه للشرطة.
وقررت شرطة الدنمارك بعد نجاح التجربة شراء دفعة من النسور لتشكل سربا خاصا منها سيقوم بحماية سماء الدنمارك من الروبوتات الطائرة الإرهابية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info