احداث وحدتين جديدتين لتصفية الدم بـالدهماني وتاجروين


أفاد المدير الجهوي للصحة محمد منصف الهواني في تصريح اعلامي أنه من المنتظر أن يتم تحويل مرضى الكلى الذين يخضعون إلى نظام تصفية الدم من معتمديات الجريصة و تاجروين و قلعة سنان والقلعة الخصبة بولاية الكاف إلى إحدى مصحات تصفية الدم الجديدة في “تاجروين” التي تم إحداثها في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص و ستدخل حيز الاستغلال في مستهل السنة المقبلة بطاقة استيعاب تقدر ب50 مريضا.

 وأضاف المصدر ذاته أنه “تم تدعيم القسم الجامعي لتصفية الدم بالمستشفى الجهوي بالكاف بآلتين إضافيتين لتصفية الدم ليصل العدد الجملي للآلات بالقسم إلى 23 آلة، بالإضافة الى إحداث قسم جديد لتصفية الدم بمستشفى الدهماني بلغت نسبة إنجازه حوالي 40 بالمائة”، مشيرا الى انه “سيتم العمل على تعميم مراكز تصفية الدم على كامل المعتمديات وفق الإمكانيات البشرية المتاحة في الغرض و تمكين القطاع الخاص من إحداث وحدات جديدة تحترم كراس الشروط المعد في هذا الغرض”، على حد قوله.

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles