اجراءات جديدة تخص ضريبة ألعاب الحظ واليانصيب.. وهذه هي السيارات المعفاة من معلوم الجولان
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 26 سبتمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": انتهت الحكومة مؤخرا من إعداد مشروع قانون المالية لسنة 2017 وهو الآن قيد الاستشارة الموسعة مع الهيئات المهنية والحكومية قبل إحالته رسميا على مجلس نواب الشعب لمناقشته والمصادقة عليه، وفقا لما ذكرته صحيفة الصباح الأسبوعي في عددها الصادر اليوم الاثنين 26 سبتمبر 2016.

وقد تضمن هذا المشروع اجراءات ذات طابع اجتماعي تهدف إلى تمكين المؤسسات من الطرح الكلي من قاعدة الضريبة بالنسبة للهبات والمساكن المسندة لفائدة أزواج وأسالف وأعقاب شهداء الوطن من الجيش وقوات الأمن الداخلي والديوانة وكذلك الهبات والاعانات المسندة إلى الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية وذلك بهدف معاضدة المؤسسات لمجهود الدولة في تمويل المرفق العام.

ومن الاجراءات ذات الطابع الجبائي هي مراجعة احكام الفصل 19 من قانون المالية لسنة 2016 المتعلقة بتوظيف الضريبة على المبالغ المتأتية من ألعاب الحظ واليانصيب وذلك بإعفاء من الضريبة المبالغ المتأتية من الرهان التبادلي على سباقات الخيل المخصصة أساسا لتمويل أنشطة التضامن الاجتماعي مع إعفاء في كل الحالات من المبالغ المتأتية من ألعاب الحظ واليانصيب والرهان والتي لا تفوق 1000 دينار من الضريبة وذلك بصرف النظر عن مصدرها.

كما تضمن قانون المالية لسنة 2017 إعفاء الحافلات المخصصة لنقل المعوقين المقتناة من قبل الدولة لحساب الجمعيات والمؤسسات العمومية العاملة في مجال الاعاقة، فضلا عن العربات المستعملة في المجال الأمني والعسكري والديواني والحماية المدنية، من معلوم الجولان.

ومن الاجراءات الأخرى التي تضمنها مشروع القانون هو تحيين تعريفة معلوم الجولان الموظف على السيارات الخاصة ذات المحركات المستعملة للبنزين بالترفيع فيها بنسبة 25 بالمائة.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info