بريطانيا تتوقع بدء عملية حصار الموصل خلال أسابيع











‘ توقع وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون أمس الجمعة أن تبدأ عملية محاصرة الموصل ثانية أكبر مدن العراق “خلال الأسابيع القليلة المقبلة” تمهيدا لتحريرها من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.
وقال فالون بعيد زيارة إلى العراق استمرت ثلاثة أيام “رغم أن الموصل مدينة كبيرة ومعقدة، إلا أنها ستسقط وستسقط قريبا جدا” مشيرا إلى أن القوات العراقية بدأت بالتحرك إلى منطقة تجمع إستراتيجية تحضيرا للهجوم.
ويسيطر تنظيم الدولة الإسلامية على الموصل منذ جوان 2014، وهي أول مدينة يسيطر عليها التنظيم قبل أن يجتاح شمال وغرب البلاد.
ومنذ ماي الماضي، بدأت الحكومة العراقية في الدفع بحشود عسكرية قرب الموصل، ضمن خطط لاستعادة السيطرة عليها من تنظيم الدولة، كما تقول الحكومة إنها ستستعيد المدينة من التنظيم قبل نهاية العام الحالي.
وتشارك الطائرات المقاتلة البريطانية في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم في العراق وسوريا.
 
ووفق الوزير البريطاني فإنه يفترض أن يكون “طرد تنظيم الدولة من العراق ممكنا خلال الأشهر القليلة المقبلة، الأشهر المتبقية من العام الحالي والعام المقبل”.


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles