(مفاجاة نادرة) – اتحاد الشغل يدعو المعتصمين في مراكز انتاج الفسفاط الى الكف عن الاحتجاج..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 03 سبتمبر 2016

 تونس-الاخبارية-وطنية-منظمات-رصد

 

دعا الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة في بيان له، المحتجين والمعتصمين المعطلين لإنتاج ونقل الفسفاط بالكف عن كل تحرك يشل نشاط شركة فسفاط قفصة وكافة المرافق الاقتصادية الأخرى بالجهة حتى تشرع الحكومة في مباشرة تحقيق الانجازات التنموية الموعودة والبدء في فض المشاكل الاجتماعية المزمنة بالجهة.

كما دعا الاتحاد المحتجين الى التعقل رغم شرعية المطالب المرفوعة مراعاة لمصلحة الجهة وحرصا على توفير مناخ اجتماعي يساعد على تنفيذ المشاريع وخلق ظروف العمل الملائمة لتحقيقها ومساعدة شركة فسفاط قفصة على تدارك نسبة من النقص الحاد للانتاج.

ونبه الاتحاد الجهوي للشغل، للخطر المحدق بشركة قفصة وبالجهة عموما لو تواصل الوضع على ما هو عليه.

وأشار الاتحاد الجهوي الى أن سباب التوترات الاجتماعية بالجهة مردها تغاضي السلطة طيلة عقود عن حق الجهة في التنمية الشاملة وحرمانها من تحقيق العيش الكريم لمتساكينها، إضافة إلى تكرار الوعود الزائفة وسياسات التسويف من طرف الحكومات السابقة واللاحقة للثورة وتفصيها من تحقيق المشاريع التنموية التي تنهض بالجهة.

و تاتي هذه الدعوة المفاجئة و النادرة في تاريخ المنظمة النقابية , مباشرة بعد اجتماع مجلس الامن القومي الذي ابدى فيه رئيس الدولة تبرما من الاعتصامات العشوائية و طالب بايجاد حل لها..

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info