عاجل / من الإرهابي ”أبو ساجد التونسي” الذي قبضت عليه قوة أمنية منذ قليل في مطار تونس قرطاج؟
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 26 سبتمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": القت الوحدات الامنية اليوم القبض على الارهابي المكنى " ابو ساجد التونسي" وهو شاب اصيل حي التضامن و يبلغ من العمر 26 عاما تبنى الفكر الجهادي سنة 2013 بتاثير من عنصرين من ابناء حيه ينتميان الى تنظيم انصار الشريعة الارهابي و التحقا فيما بعد بتنظيم داعش في سوريا فيما بقي المكنى " ابو ساجد التونسي " على اتصال دائم بهما و اقنعاه بضرورة الالتحاق بهما في سوريا للقتال في صفوف التنظيم الارهابي و استجاب المتهم لطلبهما و استخرج جواز سفر و جمع مبلغا من المال يقدر ب1200 دينار وحاول الخروج الى ليبيا في مرحلة اولى عبر معبر راس جدير الحدودي الا انه تم منعه من السفر للاشتباه في امره . و في سبتمبر 2013 تسلل " ابو ساجد التونسيّ الى القطر الليبي ثم الى تركيا و منها الى سوريا حيث منحوه كنية " ابو ساجد التونسي و اخضعوه لتدريبات عسكرية على جميع انواع الاسلحة ثم وقع تكليفه بمهام لوجستية و عسكرية في مدينة الحسكة السورية.

و بقي ابو ساجد على اتصال دائم بعائلته حيث تم اعلامه بان امه في حالة صحية حرجة مما يجعله يطلب ترخيصا من التنظيم الارهابي لزيارتها فعاد الارهابي ابو ساجد التونسي الى تركيا ثم الى تونس عبر مطار تونس قرطاج ا. و باستنطاقه من طرف الامن قال انه سلك الفضاء الاوروبي عبر تركيا و بالتضييق عليه اعترف بكل ما سبق فوقعت احالته على القطب القضائي و اصدار بطاقة ايداع في شانه لمواصلة الابحاث.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info