تفاصيل قرعة كأس العالم للأندية لكرة القدم
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 22 سبتمبر 2016

أقيمت مراسم سحب قرعة كأس العالم للأندية لكرة القدم اليابان 2016 ، التي أوقعت بطل آسيا مع أمريكا المكسيكي في ربع النهائي، وبطل افريقيا في جهة اتلتيكو ناسيونال الكولومبي بطل امريكا الجنوبية. وتقام البطولة بين 8 و 18 ديسمبر المقبل في أوساكا ويوكوهاما.
وسحب القرعة زفونيمير بوبان نائب الامين العام في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وبحضور رئيس الاتحاد الياباني تاشيما كوزو.
وتحددت حتى الآن هوية أربعة من الفرق السبعة المشاركة وهي أوكلاند سيتي النيوزيلندي (المتوج بدوري أبطال أوقيانيا)، وأمريكا المكسيكي (بطل دوري أبطال كونكاكاف)، وريال مدريد الإسباني (المتوج بدوري أبطال أوروبا) وأتلتيكو ناسيونال الكولومبي (المتوج بكوبا ليبرتادوريس).
وستقام المباراة الاولى بين ممثل الدولة المضيفة أي بطل الدوري الياباني الذي سيتحدد في 3 ديسمبر المقبل، مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانيا في 8 ديسمبر. والفائز من هذه المواجهة يتأهل الى ربع النهائي لملاقاة بطل إفريقيا الذي سيتحدد في 21 اكتوبر المقبل. والفائز من ربع النهائي سيضرب موعدا في اوساكا مع اتلتيكو ناسيونال الكولومبي بطل كأس ليبرتادوريس (اميركا الجنوبية) في أول ظهور له.
ويلتقي أمريكا المكسيكي بطل كونكاكاف (امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) مع بطل آسيا الذي سيتحدد في 26 نوفمبر المقبل. والفائز من بطل آسيا وامريكا يتأهل لملاقاة ريال مدريد الاسباني بطل أوروبا في يوكوهاما. وتقام المباراة النهائية في 18 ديسمبر في يوكوهاما.
وأحرز برشلونة الاسباني بطل أوروبا لقب النسخة الأخيرة بفوزه على ريفر بلايت الأرجنتيني بطل أمريكا الجنوبية 3-صفر على ملعب هيروشيما الدولي.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info