شاه الايفواري يايا توريه يعتزل اللعب دولياً

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / الايفواري يايا توريه يعتزل اللعب دولياً / Video Streaming

أعلن يايا توريه لاعب خط وسط مانشستر سيتي والمنتخب الإيفواري اعتزاله اللعب دولياً مع منتخب الأفيال.
وشارك توريه، البالغ من العمر 33 عاماً، لأول مرة مع المنتخب الإيفواري في 2004، وقرر أخذ فترة راحة من المشاركة مع منتخب بلاده بعد تحقيق اللقب الأفريقي في فيفري من العام الماضي. وعاد توريه إلى تشكيلة المنتخب الإيفواري مرة أخرى في شهر مارس الماضي، ولكنه أعلن اليوم الثلاثاء رسمياً عن قراره بوضع حد لمسيرته الدولية.
وأصدر توريه بياناً رسمياً، جاء فيه:” هناك قرارات من الصعب اتخاذها، ولكني يجب علي أن أمنح الفرصة للجيل الجديد.” وأضاف:” بعد 14 عاماً من اللعب لمنتخب الأفيال على جميع المستويات، قررت وضع حد لمسيرتي مع كوت ديفوار. أشكر جميع المشجعين والمحبين.”
ويعاني توريه من المشاركة كأساسي مع فريقه مانشستر سيتي هذا الموسم، حيث لم يشركه المدرب الإسباني بيب جوارديولا سوى في مباراة وحيدة من البداية، وهي مباراة إياب الدور التمهيدي من دوري أبطال أوروبا أمام فريق ستيوا بوخارست الروماني بعد أن كان السيتي قد حسم مباراة الذهاب بخماسية نظيفة.
ثم قرر غوارديولا استبعاد توريه من قائمة الفريق التي ستستكمل مشوار دوري أبطال أوروبا بداية من دور المجموعات.
وكان من المنتظر أن يبدأ توريه مباراة الغد أمام سوانزي سيتي في الدور الثالث من كأس الرابطة الإنقليزية، لكن غوارديولا أكد في مؤتمر صحفي اليوم أن توريه لن يشارك مرة أخرى مع الفريق حتى يعتذر مدير أعماله عن التصريحات المسيئة التي أدلى بها تجاه المدرب الإسباني. وكان ديميتري سيلوك، مدير أعمال توريه، قد طالب غوارديولا بالاعتذار عن إهانته لموكله باستبعاده من قائمة الفريق الأوروبية.