ارتفاع حصيلة ضحايا غرق زورق المهاجرين قبالة سواحل مصر


‘ ارتفعت حصيلة غرق زورق صيد الأربعاء في البحر المتوسط قبالة سواحل مصر وذلك خلال أكثر من 48 ساعة على الحادث إثر انتشال جثث إضافية جديدة صباح اليوم الجمعة (23 سبتمبر 2016 ). وكان الزورق يقل قرابة 450 مهاجرا من عدة جنسيات عندما غرق قبالة مدينة رشيد على الساحل الشمالي لمصر، وهي نقطة انطلاق يتزايد الإقبال عليها لرحلة محفوفة بالمخاطر باتجاه أوروبا.
وفي حين أفادت وكالة الأنباء الفرنسية أن عدد القتلى وصل إلى 133، ذكرت وكالة الأنباء الألمانية عن ارتفاع عدد الجثث التي تم نشلها إلى 148 على الأقل. وقال المسؤول في وزارة الصحة عادل خليفة لوكالة الأنباء الفرنسية انه “تم انتشال 53 جثة حتى الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الجمعة” كما تم إنقاذ حوالي 163 شخصا في موقع غرق المركب على بعد 12 كلم قبالة مدينة رشيد. فيما قالت وزارة الصحة المصرية في أحدث حصيلة مساء الجمعة إن عدد الجثث التي تم انتشالها قد بلغ 162 غريقا.
 
وقال ناجون لوكالة الأنباء الفرنسية إن الزورق كان يحمل قرابة 450 شخصا عندما غرق بينهم، إضافة إلى المصريين، أفارقة من عدة جنسيات وسوريون. وأعلن مسؤولون في الأمن والقضاء الخميس توقيف أربعة مصريين يشتبه بأنهم مهربون. وقال مسؤول في النيابة العامة التابعة لمدينة رشيد ان الموقوفين الأربعة مصريون وكانوا بين الناجين ال163. وقد اتهموا رسميا ب”تهريب البشر” و”القتل غير العمد”.


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles