رئيس اتحاد الفلاحين : سعر خروف العيد “تعيس” هذه السنة..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 03 سبتمبر 2016

 تونس-الاخبارية-وطنية-اقتصاد-رصد

 

قال رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار ، امس الجمعة 2 سبتمبر 2016 إنّ سعر أضاحي العيد لهذه السنة ‘تعيس’ ومضرّ بالفلاح لعدة عوامل، مشيرا الى أنّ المقدرة الشرائية للمواطن التونسي تراجعت بتتالي المناسبات ما جعله عاجزا عن اقتناء خروف العيد، مشيرا إلى وجود مخاوف من عزوفه عن شراء “علوش العيد” الأمر الذي سيتسبب في خسائر فادحة للفلاح حسب ما ورد في موزايك اف ام .
وكشف الزار أنّ تهريب 300 ألف خروف من ليبيا والجزائر زاد في تعميق الأزمة، معلنا أنّ خسائر القطاع الفلاحي تقدّر بحوالي بـ2000 مليون دينار أسبابها طبيعية وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة بعض المتغيرات مشددا على أنّ الحل رهين الإرادة والبرمجة السياسية والإستراتيجية التي تضعها الدولة لأنّ “القادم سيكون أصعب والمنتوجات الفلاحية في الخريف ستكون أغلى من المعتاد”.

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info