(تغيير الاوراق المالية لمكافحة المهربين) – البنك المركزي يوضح ل”الاخبارية”..

تونس-الاخبارية-وطنية-اقتصاد-متابعات

 

نفى المكلف بالاعلام والاتصال بالبنك المركزي التونسي زياد الموحلي ل”الاخبارية” نية البنك المركزي تغيير الأوراق النقدية المتداولة, كحل لمكافحة المهربين و اجبارهم على ادخال اموالهم الضخمة في الدورة المالية للبلاد..

وأكد الموحلي  أن ما راج من اخبار كلها مغلوطة ولا اساس لها من الصحة.

واضاف أنه ليس بالامر الهين تغيير الاوراق النقدية وأن المسالة تتطلب دراسة معمقة وعدة اجراءات أخرى والامر لا يقتصر فقط على قرار البنك المركزي بل  تتشارك فيه عدة أطراف.

وتابع مصدر “الاخبارية” متسائلا : كيف يمكن الحديث عن تغيير الاوراق النقدية والحال أن الاوراق النقدية من فئة عشرة دنانير والعشرون دينارا و5 دنانير التي دعا البنك المركزي الى سحبها مازالت موجودة الى الآن وسحبها من السوق متواصل الى غاية 2019؟…

وأضاف الموحلي أن الحديث عن فكرة تغيير الأوراق المالية بدأ  في وسائل الاعلام مع بعض الخبراء الاقتصاديين الذين قالوا بأن هذا التغيير من شأنه أن يسدد عجز ميزانية الدولة فقط لكن الامر لم يتعد التصريحات الاعلامية والبنك المركزي لا نية له حاليا في تغيير الاوراث المالية.


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles