وزير الشؤون الاجتماعية: بتروفاك غادرت تونس..


‘ أكد إياد الدهماني الوزير المكلف لدى رئيس الحكومة بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب اليوم خلال مؤتمر صحفي انتظم بمقر رئاسة الحكومة بالقصبة، أن شركة بتروفاك قد راسلت الحكومة التونسية وأعلمتها بأنها شرعت باتخاذ اجراءات المغادرة منها ايقاف اجور العمال وايقاف عمل الحقول النفطية .
من جهته أكد محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية، أن الحكومة قد استوفت كل مراحل التفاوض مع المعتصمين بالرغم من تقديمها لاجراءات ناجعة لحل مشكل التنمية والتشغيل بجزيرة قرقنة . وأشار إلى أن حكومة الوحدة الوطنية قد قامت بصياغة خارطة طريق لاتخاذ حلول لفض الاشكالات المتعلقة بملف بتروفاك إلا أن الحكومة قد صُدمت بموقف رافض من قبل المعتصمين للمشاركة في الحوار حسب قوله مؤكدا ان الحكومة الحالية قد قدمت حلولا معقولة حظيت بدعم عديد الاطراف الاجتماعية . وأضاف ان هذه الحلول تستجيب لمطالب اهالي الجهة .


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles