النادي الإفريقي: نصف عقوبة للصرارفي وخليل.. لوك جديد للوسط.. واليعقوبي يقصي يحيى والمنياوي والعقربي
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 08 سبتمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": يفتح النادي الإفريقي يوم غد الخميس صفحة الموسم الجديد الذي سيكون رهانه العاجل التأهل إلى مرحلة التتويج "بلاي أوف" فيما سيكون المطمح الآجل الاستعداد للمشاركة في كأس الاتحاد الإفريقي "كاف" وأيضا المراهنة على اللقبين المحليين..

وفي الحقيقة فإن موسم نادي باب الجديد قد تم افتتاحه بخسارة نهائي كأس تونس لأسباب عدة تم الخوض فيها لذلك ستكون مواجهة الغد بداية صفحة جديدة لموسم يلوح صعبا للغاية..

الإطار الفني أتم تحضيراته لتنقل حمام الأنف الذي دائما ما كان محطة صعبة حيث غالبا ما مثل فريق الضاحية الجنوبية خصما عنيدا وندا قويا للأفارقة..

هذا وقد وجه قيس اليعقوبي ومساعداه الدعوة إلى 20 لاعبا من بينهم حارسا مرمى وهم: فاروق بن مصطفى - عاطف الدخيلي - أسامة الحدادي - مختار بلخيثر - فخر الدين الجزيري - سامي المحايصي - سيف تقا - علي العابدي - بلال العيفة - نادر الغندري - أحمد خليل - مهدي الوذرفي - شهاب الجبالي - غازي العيادي - عبد القادر الوسلاتي - إبراهيم الشنيحي - بسام الصرارفي - صابر خليفة - سيف الدين الجزيري وجاك بيسان..

ثلاثي ضحية الكأس

بعد أخذ ورد تقرر رسميا أن يتخلى المدرب قيس اليعقوبي عن خدمات ثلاثة لاعبين هم وسام يحيى وحمزة العقربي وعماد المنياوي حيث لم توجه لهم الدعوة للمشاركة في تربص لقاء نادي حمام الأنف..

يحيى والعقربي والمنياوي دفعوا فاتورة الدور النهائي وعدم توجيه الدعوة إليهم يكشف عن غضب الإطار الفني وعدم رضاه عن مستواهم ولكن إلى متى سيتواصل العقاب؟

الثلاثي المذكور كانت عقوبته علنية في حين لم تقتصر العقوبات عليه بل أن هناك أسماء أخرى تمتعت بنصف عقاب حيث وجهت إليها الدعوة لكن دون التعويل عليها ضمن الأساسيين..

تغييرات في وسط الميدان

بعد أن قدم مباراة مثالية ونجح بامتياز أمام نجم المتلوي كان وسام يحيى شبحا لنفسه في مواجهتي مستقبل المرسى والترجي الرياضي في نصف نهائي ونهائي كأس تونس..

يحيى دفع فاتورة الفشل في الكأس وهو ما جعله خارج تشكيلة الفريق التي ستواجه نادي حمام الأنف وربما يشمل الأمر ذاته أحمد خليل الذي لم يقدم ما يستحق الإشادة طيلة سباق الكأس..

اليعقوبي بحث بين مجموعته عن الثنائي الذي سيعتمده عوضا يحيى وخليل ومبدئيا يلوح مهدي الوذرفي ونادر الغندري المعوضين المنتظرين في وسط الميدان..

أما غازي العيادي فسيظل في منافسة مع شهاب الجبالي فالحسم بينهما قد يتأجل إلى اجتماع الليلة خصوصا أن اليعقوبي يحبذ أن يكون لاعب الوسط الثالث يساريا لكن رغم ذلك يلوح العيادي أوفر حظا من زميله ليبدأ المقابلة..

ثلاثي في الهجوم

بعد أن تم التعويل عليه في وسط الميدان في خطة قلصت الكثير من فاعليته ينتظر أن يظهر الجزائري إبراهيم الشنيحي يوم غد على الرواق الأيمن كلاعب جناح وذلك للاستفادة من سرعته ومهاراته وهو ما قد يرفع عنه "المظلمة" التي تعرض لها في الفترة الأخيرة والتي جعلته في مرمى الناقدين بسبب تغيير مركزه..

ولئن لا نزاع ولا خصام حول تثبيت صابر خليفة في التشكيلة الأساسية إلا أنه سيعود ليشغل رواقه الأيسر مع أكثر تحرر من الواجب الدفاعي للحفاظ على حيويته للشطر الهجومي..

ويبقى مركز المهاجم المتقدم مرتبطا بما سيستقر عليه رأي قيس اليعقوبي عند تحديد التشكيلة الأساسية ورغم وجود البنيني جاك بيسان إلا أن سيف الجزيري يبدو أقرب منه إلى التشكيلة الأساسية على الرغم من انتقاد مدربه له في نهاية لقاء المرسى..

الصرارفي احتياطي

من بين الأسماء التي حملها قيس اليعقوبي مسؤولية الفشل في سباق كأس تونس الفتى الشاب بسام الصرارفي الذي تاه في الأمتار الأخيرة للأميرة ولم يقدم المردود المنتظر منه..

الصرارفي تمت معاقبته باللعب مع فريق الآمال أمام الملعب القابسي الذي انتهى بانتصار زملاء حسام قطفية (سجل ثلاثية) بخماسية كاملة ولكنه لم يظهر أية حماسة ما جعل الإطار الفني يستغني عنه في لقاء الغد..

بسام ورغم توجيه الدعوة إليه للمشاركة في اللقاء إلا أنه سيجلس إلى جانب مدربه وسيبدأ المباراة من مقاعد البدلاء ليكون التعويل رهينا بتطورات المقابلة..

الأولى لبلخيثر

عانى النادي الإفريقي طيلة مشوار الكأس من غياب ظهير أيمن في أتم الجاهزية وذلك بعد أن فشل المسؤولون في تأهيل الجزائري مختار بلخيثر إداريا..

ومن سوء حظ الأحمر والأبيض أن بلخيثر لم يقع تأهيله إلا ساعات بعد الدور النهائي أي بعد ما انتهت الحاجة الظرفية لخدماته..

حمزة العقربي الذي غاب لأكثر من 14 شهرا عن التمارين وجد نفسه في قلب المعمعة وهو ما جعله يفشل نسبيا في أداء واجبه خاصة في نهائي كأس تونس رغم أنه لا يمكن مؤاخذته على شيء..

بلخيثر وجه له الإطار الفني للمشاركة في لقاء نادي حمام الأنف وقد تأكد أن يكون ضمن العناصر الأساسية ليخوض أول مقابلة رسمية له مع الأحمر والأبيض..

التشكيلة المحتملة

فاروق بن مصطفى - مختار بلخيثر - أسامة الحدادي - بلال العيفة - فخر الدين الجزيري - مهدي الوذرفي - نادر الغندري - غازي العيادي - صابر خليفة - إبراهيم الشنيحي - سيف الدين الجزيري (جاك بيسان)
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info