نابل: الجامعة الصيفية الأولى لمنتدى الحقوق الإقتصادية والإجتماعية
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 23 سبتمبر 2016

‘ انطلقت مساء الجمعة فعاليات الجامعة الصيفية الأولى للحركات الاجتماعية التي ينظمها المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية من 23 إلى 25 سبتمبر2016 بدار الشباب بقربة بولاية نابل.
وأبرز رئيس المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية عبد الرحمان الهذيلي خلال افتتاح التظاهرة أن تنظيم الجامعة الصيفية الأولى للحركات الاجتماعية يأتي بعد خمس سنوات من الثورة بهدف تعميق النقاش حول الوضعين الاقتصادي والاجتماعي الحالي وتقييم التحركات الاجتماعية من حيث الأساليب والآليات والاستراتيجيات.
وأشار إلى حملات التشويه ضد الحركات الاجتماعية التي تدافع عن جملة من المطالب المشروعة منذ 14 جانفي 2011، مؤكدا على أهمية تبادل الأفكار بين مختلف الحركات الاجتماعية وطرح الإشكاليات من أجل حركة اجتماعية متضامنة وتحقيق العدالة الاجتماعية.واعتبر عضو الهيئة المديرة للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية الاجتماعية ماهر حنين أن الجامعة الصيفية تمثل إطارا من الأطر التي يعمل المنتدى على توفيرها للحركات الاجتماعية التي “تشكل معطى أساسيا في الساحة السياسية والمدنية في تونس” حسب قوله، مشددا على أهمية هذه التظاهرة في تدارس كيفية طرح المطالب الاجتماعية التي تتعلق أساسا بالتشغيل والصحة والتعليم والبيئة.
ومن جانبه، بين مدير مكتب الشبكة الأوروبية المتوسطية لحقوق الإنسان رامي الصالحي أن تنظيم الدورة الأولى للجامعة الصيفية للحركات الاجتماعية يرمي إلى التنسيق بين كل الحركات الاجتماعية من مختلف ولايات الجمهورية ومزيد هيكلتها لتكون تحركاتها مدروسة وهادفة ومطالبها مشروعة وقابلة للتفاوض. ويشارك في هذه التظاهرة حوالي 80 مشاركا يمثلون أكثر من 27 حركة اجتماعية وبيئية من جهات مختلفة من تونس و ممثلين عن المجتمع المدني وتتضمن عديد الجلسات و الورشات التي تتمحور بالخصوص حول “الحركات البيئية” و”التشغيل الهش” و”المعطلون عن العمل والحق في الشغل”.

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info