أسباب نشوب الحريق بسجن برج الرومي ووضعية الـمصابين
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 01 سبتمبر 2016

أفاد الناطق الرسمي باسم الادارة العامة للسجون والاصلاح، قيس السلطاني، بأن الحريق الذي جدّ في الليلة الفاصلة بين 31 أوت و1 سبتمبر بسجن برج الرومي ببنزرت كان بسبب تسرب للغاز بمطبخ المساجين والذي تزامن مع إشعال أحد المساجين لسيجارة.

وأضاف قيس السلطاني أن 5 مساجين أصيبوا بحروق جراء الحادث وتم نقلهم على جناح السرعة إلى مستشفى الحبيب بوقطفة بولاية بنزرت، وقد غادر 4 منهم فيما يزال سجين تحت العناية المركزة.

يشار إلى أنه يتم تشغيل المساجين بالورشات والمطابخ التابعة للوحدات السجنية والاصلاحية بعد عرضهم على لجنة التشغيل ويتم تسديد أجور لهم حسب ما يضبطه القانون عدد 52 المتعلق بالسجون، ويتمتع هؤلاء المساجين بالنظام القانوني المتعلق بالتعويض عن الأضرار الناتجة عن حوادث الشغل والأمراض المهنية حسب القانون عدد 28 الصادر بالرائد الرسمي عدد 96 لسنة 1995.

حقائق اون لاين

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info