القبض على 8 أشخاص مغاربي الجنسية بمدنين بصدد الهروب إلى ليبيا خلسة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 25 سبتمبر 2016

 قبضت ليلة البارحة السبت عناصر الأمن الوطني بمنطقة مدنين على 8 مغاربة، كانوا مقيمين بأحد النزل بمدينة مدنين تحضيرا للتنقل إلى مدينة بن قردان ومنها لإجتياز الحدود التونسية خلسة نحو ليبيا.

وافاد مصدر أمني لموقع الجمهورية أن المقبوض عليهم المتراوحة أعمارهم بين 25 و35 سنة قدموا من تونس العاصمة بنية الهروب إلى ليبيا عبر الحدود، بالتنسيق مع وسيط يستعمل شفرة ليبية لم تحدد هويته ولامكان تواجده لاسباب أمنية ليقوم بتهريبهم بمقابل مالي.

وتفيد التحريات الأولية إلى نية المقبوض عليهم التوجه إلى إيطاليا عبر ليبيا وفق ما جاء على لسانهم، فيما أكد مصدرنا ان عديد الأشخاص ممن يهربون إلى ليبيا للوصول إلى إيطاليا إلا أنه يقع بيعهم إلى تنظيم داعش الإرهابي دون أن يكونوا على علم بذلك.

هذا وعلم موقع الجمهورية أن تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا دفع عديد الأموال لوسطاء يقومون بإيهام الشباب الباحث عن إيطاليا بتحقيق حلمهم، ليجدوا أنفسهم بين براثن الإرهاب أين يتم تخديرهم لتنفيذ عمليات إنتحارية.

وكانت الوحدات الأمنية نجحت في إحباط عمليتين سابقتين لتجاوز الحدود التونسية خلسة، ليصل عدد المقبوض عليهم من الجنسية المغربية 12 شخصا.

هذا وقد اذنت النيابة العمومية بالإحتفاظ بهم للتحقيق معهم بتهمة تكوين وفاق لإجتياز الحدود التونسية .

نعيمة خليصة

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info