مقتل 6 نساء خلال قصف لميليشيات في مصراتة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 20 سبتمبر 2016

 ذكرت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية”، الثلاثاء، أن 7 مدنيين قتلوا من بينهم 6 نساء في قصف لطائرات تابعة لميليشيات مصراتة استهدفت مواقع تابعة للجيش الليبي بالقرب من مدينة الجفرة جنوبي ليبيا.

وأوضح الناطق باسم القيادة العامة للجيش الليبي، العقيد أحمد المسماري، أن غارة جوية استهدفت مشروع نينا الزراعي في بلدية الجفرة، أسفرت عن مقتل 6 نساء وطفلة وإصابة عدد من العائلات كانوا يتواجدون بالموقع المستهدف.

وقال المسماري أن الطائرات التابعة لميليشيات مصراتة استهدفت عائلات بالقرب من حوض عين كبريتية طبيعية في مشروع نينا الزراعي في الجفرة.

وأضاف المسماري أن الطائرات حاولت استهداف تجمع للواء 12 بقيادة عميد محمد بن نايل التابع لقوات الجيش الليبي، فيما لم يتم تسجيل خسائر في صفوف القوات المسلحة.

وفي سياق آخر، أكدت وزارة الخارجية الايطالية نبأ اختطاف اثنين من مواطنيها في ليبيا قرب الحدود الجزائرية بدون الخوض في تفاصيل، بسبب “حساسية” الوضع.

وحث رئيس لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ الإيطالي نيكولا لاتوري، على “التحلي بكثير من الحكمة في هذه المرحلة، لأننا ما زلنا لا نملك عناصر لتحديد مصفوفة دقيقة للخاطفين، وكذلك لعدم التأثير سلبا على مجرى الأحداث.”

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الكندية، مايكل اوشوغنيسي “أحطنا علما بشأن اختطاف مواطن كندي في ليبيا. ونحن نتابع بجد كل القنوات المناسبة للتأكد من الأمر”

وكان حسن عثمان عيسى من مجلس بلدية مدينة غات قال لأسوشيتد برس الثلاثاء عبر الهاتف إن خاطفي الأجانب الثلاثة معروفون لدى السلطات المحلية وارتكبوا سرقات سيارات وأعمال سطو في السابق.

وأضاف أن قوات الامن المحلية تبحث عنهم وتغير على مخابئ مشتبه بهم. وأشار إلى أن الخاطفين أطلقوا سائق الأجانب الليبي بعد تقييد يديه.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info