القيروان: 6 قتلى و16 جريحا حصيلة حادثين يومي العيد…واصابات بسبب ذبح الأضاحي
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 13 سبتمبر 2016

مكتب القيروان-الشروق اون لاين – ناجح وحبيب
بلغت حصيلة حادثي مرور منفصلين جدا يومي العيد (في اقل من 24 ساعة) بين معتمدية الشراردة والشبيكة، 6 قتلى وحوالي 16 جريحا وفق معطيات اولية عن مصادر طبية وحماية مدنية ناتجة عن السرعة المفرطة والمجاوزة الممنوعة..
وقد تدخلت سيارات الاسعاف والحرس الوطني فيما تجددت التشكيات من ضيق قسم الاستعجالي الاغالبة ونقص الاطارين الطبي وشبه الطبي بكل المستشفيات المحلية.
الحادث الاول نتج عنه وفاة 3 شبان. وقد جد مساء الاثنين اولى ايام عيد الاضحى في حدود الساعة الثامنة ليلا بمنطقة العقلة بين الشوايحية و معتمدية الشراردة ولاية القيروان على الطريق الوطنية رقم 2 وتتمثل صورة الحادث في اصطدام سيارة خفيفة بدراجة نارية يستقلها الشبان.وقد توفي الأشخاص الثلاثة على عين المكان.
الحادث الثاني جد ظهر اليوم الثلاثاء على مستوى منطقة اولاد عيادي بالطريق الوطنية عدد3 بين القيروان والشبيكة نتيجة تصادم مزدوج بين سيارات عائلية وادى الى وفاة 3 اشخاص على عين المكان ونقل عدد كبير من المصابين على متن سيارات الاسعاف التابعة للحماية المدنية للمستشفى المحلي بالشبيكة ووحدة الانعاش بلغ عدد الذين نقلتهم الحماية المدنية 11 مصابا. وقدر مصدر طبي عدد المصابين ب16 مصابا حالتهم متفاوتة الخطورة.
هذه الحوادث تتكرر على مستوى ولاية القيروان التي تعتبر نقطة عبور رابطة بين الشمال والجنوب وتحتاج المستشفيات المحلية والمستشفى الجهوي ابن الجزار الى توسيع قسم الاستعجالي وتوفير الإطارين الطبي وشبه الطبي الى جانب تحسين ادار المستشفيات المحلية خصوصا البعيدة (الشراردة وحاجب العيون 70 كلم عن وسط مدينة القيروان).
من جهة ثانية استقبل قسم الاستعجالي عدد كبير من المصابين بسبب استعمال السكاكين والسواطير اثناء ذبح الاضاحي بلغت حد تعرض احد الاشخاص الى بتر اصبعه.

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info