عاجل: عودة الهدوء ببن قردان، و3 مطالب عاجلة على طاولة رئيس الحكومة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 06 سبتمبر 2016

عاد الهدوء اليوم الثلاثاء إلى معتمدية بن قردان بعد أن عاشت أمس الجهة حالة من الاحتقان المرفوق، بمسيرة ندد من خلالها المحتجون بأسلوب عناصر الجيش الوطني في التعامل مع التجار الذين راحوا ضحية التهريب كمورد رزقهم الوحيد كما جاء على لسانهم.

وكان عدد من الشباب قد اقدم على حرق معدات ضخمة وتهشيم سيارات تابعة لشركة مقاولات مكلفة بمشروع طريق السيارة بجهة بن قردان في قسطه السابع، وغلق الطرقات الرئيسية احتجاجا على غياب التنمية مقابل تواصل مسلسل ما أسموه بالقتل الممنهج لأبنائهم الباحثين عن رزقهم.

هذا الهدوء مرده تعهد والي مدنين الطاهر المطماطي برفع مطالب أهالي بن قردان الى رئاسة الحكومة، وأهمها فتح تحقيق في ملابسات مقتل الشاب حسين المنصوري برصاص الجيش الوطني بالمنطقة العازلة والكف عن استعمال الرمي المباشر للرصاص وايجاد حل عاجل مع الجانب الليبي لتسهيل تمرير السلع عبر المعبر الحدودي الترابي رأس جدير.

يأتي هذا بعد جلسة انعقدت امس الاثنين بمقر معتمدية بن قردان جمعت والي مدنين وعدد من مكونات المجتمع المدني وأهالي ضحايا سلاح المؤسستين الامنية والعسكرية. ودعا المطماطي خلال حديثه لموقع الجمهورية تجار بن قردان الى الامتثال لاوامر العناصر العسكرية عند مرورهم عبر المنطقة العازلة دون ترخيص لاعتبارهم خرقوا القانون لتجنب ما قد ينجر عن ذلك.

نعيمة خليصة

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info