شاه سيدي بوزيد: برمجة بعث 3 مراكز للتكوين المهني

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / سيدي بوزيد: برمجة بعث 3 مراكز للتكوين المهني / Video Streaming

‘ أفاد نزار الخالدي، المدير الجهوي للتشغيل والتكوين المهني بسيدي بوزيد، في تصريح ل”وات” ، بأنه تمت برمجة بعث 3 مراكز للتكوين المهني بالجهة.
ويتعلق الأمر بمركز تكوين وتدريب مهني بالرقاب بكلفة 7 ملايين دينار بصدد إنجاز الدراسات، ومركز ثانللتدريب والتكوين مهني بمدينة سيدي بوزيد بكلفة 17 فاصل 8 مليون دينار، وبلغ مرحلة طلب العروض، وهو يتضمن 3 اختصاصات هي “تقني سام في الصناعات الغذائية” و”التغليف والتهيئة” و”التصرف والصيانةالصناعية”. أما المركز الثالث فهو مركز تابع لوزارة الدفاع الوطني بلسودة من معتمدية سيدي بوزيد الشرقية.
كما أشار نزار الخالدي إلى أن تنوع منظومة التكوين المهني العمومية بولاية سيدي بوزيد، كان لها تأثير على نسبة الاقبال على مراكز التكوين، من ذلك مركز التكوين والتدريب المهني بسيدي بوزيد الذي تجاوزت نسبة الإقبال عليه 130 بالمائة، ومركز التكوين المهني بالمكناسي (100 بالمائة)، ومركز الفتاة الريفية بالمكناس(80 بالمائة).من جهة أخرى، أوضح فتحي حوالة، مدير مكتب العلاقات مع المواطن بوزارة التشغيل والتكوين المهني، في تصريح ل”وات” بمناسبة إشرافه، أمس الخميس، على انطلاق السنة التكوينية، أنه تم وضع خطة وطنية لإصلاح منظومة التكوين المهني والتشغيل بكلفة 500 مليون دينار، تهدف الى تأهيل قطاع التكوين المهني على أصعدة الحوكمة والجودة والفاعلية.