تونس: نحو إحداث مطار جديد يبعد عن العاصمة 30 كلم في هذه المنطقة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 24 سبتمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أعلن ” خالد الشلّي “، الرئيس المدير العام لديوان الطيران المدني والمطارات، في تصريح لـ « الوطن الجديد » اليوم الخميس ، إنه تم إحياء فكرة بعث مطار جديد، لا يبعد سوى 30 كلم عن العاصمة، يكون قاطرة تنموية حقيقية.
واضاف « الشلّي » أن الفكرة وجدت منذ التسعينات ،وقد وقع الاختيار مبدئيا على أربع مناطق مؤهلة لاحتضان المطار الجديدة، وهي « بوحنش » و « برج العامري » و « أوتيك وسليمان » ، إلا أن المشروع لم ير النّور.
وتابع « خالد الشلّي »،:” استقرّ الامر أخيرا أن تكون منطقة بوحنش، التابعة إداريا لولاية منوبة، أن تكون هي الحاضنة لمشروع المطار الجديد الذي نعتبره بالفعل قاطرة تنموية لجهة كاملة، إذ ناهيك على تحريك الاستثمار العمومي من خلال عمليات الانشاء والتهيئة والتعمير فغنه سيكون أيضا قاطرة للاستثمار الخاص من خلال انتصاب شركات الطيران والنزل وغيرها من المرافق عدا كونها ستساهم في تخفيف الضغط على مطار تونس قرطاج » .
وأكد « خالد الشلّي » على أنّ هذا المشروع سيرى النور وسيساهم في خلق ديناميكية استثمارية في منطقة بوحنش وغيرها من المناطق المحيطة بها. دون تحديد موعدًا للانطلاق رسميا في إعداد الدراسات حول هذا المشروع.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info