وزارة الصناعة والتجارة: 26 مليون كراس لمنع الاحتكار
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 23 سبتمبر 2016

‘ جاء في بلاغ لوزارة الصناعة والتجارة أنه تم خلال هذه السنة تصنيع 26 مليون كراس مع العلم أن الحاجيات تقدر بـ20 مليون كراس. هذا وقد أعدت الوزارة برنامج عمل رقابي بكافة الجهات يرتكز خاصة على مراقبة مسالك توزيع المستلزمات المدرسية المنظمة (مكتبات، مساحات تجارية) والفضاءات المعروفة بالتجارة الموازية ( أسواق أسبوعية، منتصبين على الأرصفة وفي الطرقات) استعدادا لموسم العودة المدرسية 2016-2017 ولمتابعة التزود بالكراس المدرسي المدعم حيث تميزت وضعية التزويد بمختلف مسالك التوزيع بالانتظامية.
وتؤكد الوزارة أنه لم يتم تسجيل أي نقص في الكراس المدرسي المدعم بكافة ولايات الجمهورية والمحافظة على أسعار الكراس والكتاب المدرسي.
 
كما تعمل مصالح الوزارة على التصدي لكل الممارسات المخلة بشفافية المعاملات التجارية  حيث أسفرت عمليات المراقبة عن حجز 150 ألف كراس مدعم وتمّ العمل على إعادة توزيعها بمختلف مسالك التوزيع المنظمة بالإضافة إلى حجز27 الف وحدة أخرى من المستلزمات المدرسية ورفع 174 مخالفة اقتصادية بعد القيام ب1400 زيارة.

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info