بعد 10 سنوات: طبيب المنتخب الفرنسي يكشف لأول مرة حقيقة ما دار بين زيدان وماتيرازي قبل "النطحة" الشهيرة في نهائي مونديال 2006










مدونة "الثورة نيوز - عاجل": كشف طبيب منتخب فرنسا عن حادثة قد تُبدّد ضبابا كثيفا يحجب عن الأنظار سرّ لقطة إقدام صانع ألعاب "الديكة" زين الدين زيدان على نطح مدافع منتخب إيطاليا ماركو ماتيراتزي، في نهائي مونديال 2006 بألمانيا.

وقال الطبيب "جان بيير باكلي" في أحدث ظهور إعلامي له عبر القناة الرياضية الفرنسية الجديدة "آس آف آر سبور": "كنت أُعالج زين الدين زيدان، بعد إصابة تعرّض لها على مستوى الكتف. وفجأة اقترب منّا ماركو ماتيراتزي، وأخذ يخاطبنا بنبرة استهزاء: إنّي أرى المغفّل الكبير هنا (يقصد زيدان)! لا تُتعب نفسك يا دكتور، لقد مات الرجل (زيدان)!؟".

وأضاف طبيب منتخب فرنسا إن زيدان بقي صامتا يخضع للعلاج، ولم ينهض للردّ على استفزاز ماتيراتزي.

واختتم الدكتور جان بيير باكلي قائلا "إن استفزاز ماتيراتزي أثّر سلبا على نفسية زيدان، وقد ترجمه هذا الأخير بـ "نطحة" شهيرة فيما بعد، ما يعني أن زيدان يتميّز بأنه كتوم ولا يتأثّر بالإستفزاز، ولكن لمّا يردّ يكون فعله عنيفا".










©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles