حكم الفينال: قوى الخفاء تدعم بلخواص..والبقية محرومون بسبب الفيتو
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 24 أغسطس 2016

علاوة على الاستعدادات الفنية للمدربين واللاعبين وطقوس الاعداد الجماهيري، بدا واضحا أن دربي العاصمة المرتقب في نهائي الكأس سبقته أيضا حملة شعواء للضغط اعلاميا بخصوص موضوع حكم المواجهة..والملحوظ أن نسق الحملة كان أرفع بكثير من جانب الأفارقة هذه المرة مقارنة بالترجي الذي غاب صوت ادارته الى حدّ الساعة.
لقاء السبت سيكون سلاحا ذو حدّين لمن سيديره، واذا كان لا جدال في قيمة الشرف الممنوح للحكم الذي ستشهد سيرته الذاتية اضافة كبيرة، فان عدة مصادر لم تخف تحفّظها من التوقيت المفخّخ للنهائي أياما قليلة قبل ارسال القائمة الدولية للحكام..والجميع يتذكر ما جرى للحكم أمير الوصيف منذ سنة حين انقلب مسار مسيرته جراء خطأ “القارورة” في احتساب الهدف الرابع للنجم في مرمى الملعب القابسي..ولهذا فان المخاوف جليّة في الأوساط التحكيمية حول الفخّ الذي ينتظر حكم دربي العاصمة في مهمة جسيمة ومن الوزن الثقيل..
أطراف مطلعة على الكواليس تقول ان الوجهة ستكون مبدئيا الحكم سليم بلخواص ان لم يطرأ الجديد وبدرجة أقل هيثم قيراط رغم أن هذا الأخير قوبل برفض جماهيري كبير في الافريقي كما أن ادارة الأخير لم تبد سرورا كبيرا لرواج اسمه كمرشّح باعتباره من “المدلّلين” في الكواليس التحكيمية..ويستمد الأفارقة احترازهم من المردود المتذبذب لهذا الحكم ذات دربي انقضى منذ موسمين..
نفس الاحتراز الافريقي يطارد أيضا لوصيف والجوادي والقصعي والكردي والسرايري من جانب نادي باب الجديد، كما أن السالمي وحروش أدارا نصف النهائي ومن شبه المستحيل تعيين أحدهما لهذا للقاء..فيما لا يلقى وسيم بن صالح ترحيبا كبيرا لدى الترجيين وكذلك الشأن لمراد بن حمزة فيما تستبعد المجازفة بعامر شوشان رغم أنه اسم واعد تحكيميا، وهي كلها معطيات ترجّح كفة بلخواص رغم أن عديد المطلعين على الكواليس يجزمون أنه ليس الأفضل بين زملائه تحكيميا بمنطق الكفاءة.. ولولا ارهاصات دعم من “رجل الخفاء” لما كان قريبا من هذا الشرف..
المهم أنه في خضم كل ما يحصل من حرب أعصاب وشدّ وجذب في الخفاء، فاننا نتمنى انقضاء الدربي بسلام وهذه مسؤولية جماعية اعلاميا واداريا وفنيا لتهدئة الأجواء..هذا دون نسيان ضرورة تحلّي الحكم المرتقب بالشجاعة وقوة الشخصية المطلوبين الى جانب العدل الكروي حتى تمرّ هذه القمة بسلام..

طارق العصادي

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info