اعلام من مجلس النواب حول اللقاء مع السبسي .. و جلسة التصويت على حكومة الشاهد..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 23 أغسطس 2016

 تونس-الاخبارية-وطنية-سياسة-متابعات

 

أفاد حسان الفطحلي المكلف بالاعلام بمجلس نواب الشعب في بيان تم توزيعه على الاعلاميين أن اللقاء الذي جمع محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم صباح اليوم الثلاثاء 23 أوت 2016 بقصر قرطاج مع الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي تمحور حول الوضع العام بالبلاد وإجراءات الجلسة العامة للتصويت على منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية المقترحة والمقرّر عقدها يوم الجمعة 26 أوت الجاري.
وفي ما يخص الجدل القائم حول كيفية تصويت الجلسة العامة منح الثقة للحكومة اما وزيرا وزيرا أو على الحكومة باجملها اوضح الفطحلي ان التصويت على الثقة لحكومة يوسف الشاهد المقترحة على أنظار مجلسة نواب الشعب في جلسة يوم الجمعة 26 اوت المقبل سيكون بتصويت وحيد على كامل أعضاء الحكومة والمهمة المسندة لكل عضو. ويشترط لنيل ثقة المجلس الحصول على موافقة الأغلبية المطلقة من الأعضاء أي ما لا يقل عن 109 صوتا.
وأضاف الفطحلي ان نص الدستور في الفصل 89 ينص على أن “تعرض الحكومة موجز برنامج عملها على مجلس نواب الشعب لنيل ثقة المجلس بالأغلبية المطلقة لأعضائه.” ويرتب النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب اجراءات منح الثقة للحكومة في الفصلين 142 و143 وذلك كالاتي : ” يوزع مكتب المجلس على أعضاء مجلس نواب الشعب قبل افتتاح الجلسة المخصصة للتصويت على منح الثقة للحكومة ملفا يتضمن مختصرا لبرنامج عمل الحكومة وتعريفا موجزا بأعضائها”.
وبالنسبة لبرنامج الجلسة العامة ستكون كالاتي:
* انطلاق الجلسة العامة
* تلاوة ايات بينات من القران الكريم
* النشيد الرسمي للجمهورية التونسية
* يتولى السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب التقديم الموجز لموضوع الجلسة.
* تحال الكلمة للسيد يوسف الشاهد رئيس الحكومة المكلف الذي يتولى تقديم عرض موجز لبرنامج عمل حكومته ولأعضاء حكومته المقترحة.
* تحال الكلمة بعد ذلك لأعضاء المجلس في حدود الوقت المخصص للنقاش العام في تلك الجلسة.
* نهاية الحصة الصباحية
——**——-
* مواصلة النقاش العام
* تحال الكلمة لرئيس الحكومة المكلف مجددا للتفاعل مع تدخلات أعضاء المجلس.
* ترفع الجلسة
* تستأنف في نفس اليوم للتصويت على الثقة.
* نهاية الجلسة العامة

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info