إدارة السجون ل”الاخبارية” : اي وفاة في السجون تعتبر مسترابة ..و التحقيق سيكشف الحقيقة..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 22 أغسطس 2016

تونس- الاخبارية- وطنية- أمن- متابعات

 

أفاد الناطق الرسمي باسم السجون والاصلاح قيس السلطاني ل”الاخبارية’ ان أية وفاة لأي شخص داخل أسوار السجون تعد مسترابة حتى لو كانت طبيعية. وقال أنه على ادارة السجن ان تبلغ النيابة العمومية والتي بدورها تفتح بحثا تحقيقا للكشف عن اسباب الوفاة وذلك بعرض السجين على الطب الطب الشرعي. وقال في هذا السياق ان ادارة السجن المدني بمرناق فتحت بحثا تحقيقيا للنظر في ملابسات الوفاة. واستبعد السلطاني ان يكون السجين قد تعرض للتعذيب، حسب ما صرح به ل”الاخبارية”. ويذكر أن مرصد الحقوق والحريات بتونس طالب بفتح تحقيق جدي اثر وفاة مسترابة للسجين، حامد ساسي، داخل السجن المدني بمرناق، يوم السبت 20 أوت 2016، وفق ماورد بالصفحة الرسمية للمرصد.
وأكدت والدة المتوفى أنها مُنعت وبقية العائلة من زيارة ابنها بعد أن أضاعت بطاقة الزيارة بتاريخ 28 جويلية 2016، مشيرة الى ان العائلة لم تتلق أي إشعار بحدوث أي حادث أو مكروه لابنها الفقيد قبل تاريخ إعلامهم بأنّه فارق الحياة.
والسجين الفقيد يبلغ من العمر 23 سنة أصيل مدينة منزل تميم، أودع السجن على ذمة قضية تحقيقية بتاريخ 22 نوفمبر 2015.

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info