حسين العباسي: لا يجب اللجوء إلى سياسة التقشف

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي بعد ظهر اليوم الثلاثاء إن على حكومة الشاهد البحث عن حلول أخرى لإنقاذ تونس من الوضع الاقتصادي الخانق الذي تعيشه دون اللجوء إلى التقشف على حساب الشغالين والفئات الهشة.

وأوضح في تصريح لـ(وات)، أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد استدرك بخصوص تصريحاته المتعلقة باتباع سياسة التقشف وتسريح الموظفين والتفويت في بعض المؤسسات العمومية، مضيفا أن لقاء مرتقبا غدا الأربعاء سيجمعه برئيس الحكومة لمعرفة كيفية التعامل الحكومة مع هذه القضايا.

وفي سياق آخر، بين رئيس المنظمة الشغيلة أنه تم خلال الهيئة الإدارية المنعقدة اليوم الاطلاع على مشاريع اللوائح وذلك في إطار الاستعداد للمؤتمر القادم بالإضافة إلى النظر في الوضعين الاقتصادي والاجتماعي للبلاد وتعطل المفاوضات في القطاع الخاص خلال المرحلة الحالية.

وأبرز أنه تم الاتفاق على دعوة الأطراف الاجتماعية الأخرى والحكومة باعتبارها هي الراعية للمفاوضات لإنهاء ما وصفه بـ”التلكؤ” الحاصل في المفاوضات، مشيرا إلى انه سيتم خلال الفترة المسائية النظر في الاقتصاد التضامني التي سيتم عرضه لاحقا على مجلس نواب الشعب للمصادقة عليه

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles