العباسي: حكومة الشاهد مطالبة بالبحث عن حلول لإنقاذ تونس دون اللجوء إلى التقشف
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 31 أغسطس 2016

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي ظهر يوم الثلاثاء إن على حكومة الشاهد البحث عن حلول أخرى لإنقاذ تونس من الوضع الاقتصادي الخانق الذي تعيشه دون اللجوء إلى التقشف على حساب الشغالين والفئات الهشة.

وأوضح في تصريح لمراسلة (وات) على هامش الهيئة الإدارية الوطنية المنعقدة بالحمامات، أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد استدرك بخصوص تصريحاته المتعلقة باتباع سياسة التقشف وتسريح الموظفين والتفويت في بعض المؤسسات العمومية، مضيفا أن لقاء مرتقبا يوم الأربعاء سيجمعه برئيس الحكومة لمعرفة كيفية التعامل الحكومة مع هذه القضايا.

وفي سياق آخر، بين رئيس المنظمة الشغيلة أنه تم خلال الهيئة الإدارية المنعقدة اليوم الاطلاع على مشاريع اللوائح وذلك في إطار الاستعداد للمؤتمر القادم بالإضافة إلى النظر في الوضعين الاقتصادي والاجتماعي للبلاد وتعطل المفاوضات في القطاع الخاص خلال المرحلة الحالية.

وأبرز أنه تم الاتفاق على دعوة الأطراف الاجتماعية الأخرى والحكومة باعتبارها هي الراعية للمفاوضات لإنهاء ما وصفه بـ”التلكؤ” الحاصل في المفاوضات، مشيرا إلى انه سيتم خلال الفترة المسائية النظر في الاقتصاد التضامني التي سيتم عرضه لاحقا على مجلس نواب الشعب للمصادقة عليه.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info