رسالة عاجلة من تونس الى الكيان الصهيوني للمطالبة بإطلاق سراح الصحفي عمر نزال
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 26 أغسطس 2016

نادى المشاركون في حفل التوقيع على الاعلان العربي لحرية الاعلام الذي انعقد بتونس يوم الجمعة 26 أوت بحضور ممثلين عن النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين والاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد الدولي للصحفيين وعدد من مديري المؤسسات الاعلامية والمسؤولين على الهياكل الدستورية والحقوقية والمنظمات المدافعة عن حقوق المرأة، نادوا بإطلاق سراح الاعلامي الفلسطيني عمر نزال المعتقل في السجون الاسرائيلية.

وقال نقيب الصحافيين التونسيين ناجي البغوري هذه رسالة من تونس الى الكيان الصهيوني حتى يتم اطلاق سراح الاعلامي عمر نزال.

وفي هذا السياق، قال ممثل الاتحاد الدولي للصحافيين عن فلسطين: “أريد أن اتقدم بالشكر للزميل والرفيق الصحفي عمر نزال الذي ساهم في واحدة من المشاورات الأولى حول اعلان الحريات وتأسيس الآلية الاقليمية ممثلا عن نقابة الصحافيين الفلسطينية، وعمر الآن معتقل اداري في السجن الاسرائيلي، وهو محتجز دون محاكمة وبناء على بيانات وتهم سرية لا يعرفها. وقد قامت السلطات الاسرائيلية مطلع هذا الاسبوع بتجديد اعتقاله مرة اخرى بعد انقضاء الفترة الأولى لمدة 4 شهور. وأنا متأكد أنكم تشاركونني في ارسال رسالة دعم وتضامن معه ومع أطفاله ومع عائلته.”  

والصحفي عمر نزال الذي كان من المقرر اطلاق سراحه في 22/8/2016 كان قد اعتقل في 23/4/2016 على الحدود بين الضفة الغربية المحتلة والاردن دون سبب وهو في طريقه الى سارييفو لحضور الاجتماع العام لإتحاد الصحفيين الاوروبي في اطار وفد نقابة الصحفيين الفلسطينيين.

وقالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في بيان صدر عنها “ان هذا الاعتقال يكشف عن مستوى استهداف وملاحقة السلطات الاسرائيلية للصحفيين الفلسطينيين ونقابتهم”.

شيراز بن مراد

 

 

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info