عاجل: بشرى سارة لجميع “أنصار” الصحفيين نذير القطاري وسفيان الشورابي
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 31 أغسطس 2016

تحدّث منذ قليل فتحي تاتاي عضو فرع الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بقفصة عن بشرى ستزف قريبا لكل أنصار الصحفيين نذير القطاري وسفيان الشورابي على حد تعبيره، حيث أفاد ان الرابطة ستعقد يوم الخميس غرة سبتمبر بقفصة جلسة تشاورية يتم فيها التناقش حول سبل اعادة الصحفيين المختطفين بليبيا بعد التأكد من سلامتهما وانهما على قيد الحياة وفق ما كشفته السيدة سنية رجب اثناء تحولها الى ليبيا رفقة زوجها السيد سامي القطاري.

وفي هذا الإطار ونظرا لأهمية الموضوع بادر موقع الجمهورية بالاتصال بفتحي تاتاي عضو فرع الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بقفصة وعضو مؤسس للجنة الجهوية لمناصرة الصحفيين سفيان ونذير لاستفساره حول ما صرح به، فأخبرنا بأن والدا نذير اتصلا بالرابطة وأكدا لها انّ المعطيات التي تحصلا عليها في ليبيا أثبتت سلامة كل من الصحفيين  وانهما حيان يرزقان ولم يصبهما اي مكروه..

كما أفادنا محدّثنا انّ والدا نذير القطاري أكّدا بأن الطرف المختطف ورغبة منه في التحلي بالشرعية الدولية في ما يتعلق هذه القضية، اشترط ضرورة تدخل الدولة التونسية للتفاوض معه قصد اطلاق سراح الصحفيين المختطفين..

وفي هذا السياق دعا السيد تاتاي -على اعتبار صفته المذكورة- الدولة التونسية وحكومة يوسف الشاهد الجديدة الى ضرورة التدخل العاجل للضغط من أجل إنقاذ أبناء هذا البلد، مجددا التذكير بالجلسة التشاورية التي ستعقد يوم الخميس القادم بقفصة حول هذا الشأن والتي فتحت أبوابها لجميع وسائل الاعلام والمجتمع المدني وكل مناصري نذير وسفيان.. 

للمتابعة…

 

منارة تليجاني

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info