ناجي جلول يغادر مقر ولاية المهدية من الباب الخلفي تحت حماية الأمن!











تونس-الاخبارية-وطنية-تعليم-رصد

 

أفاد المنسق الجهوي للمعلمين النواب بالمهدية نبيل حميدة، أنّ المعلمين المعتصمين بمقر المندوبية بالجهة حاولوا لقاء وزير التربية خلال زيارة عمل له اليوم الخميس 25 أوت 2016، بمقر الولاية، لكنهم جوبهوا بالصدّ.

وأضاف حميدة أنّه أمام إصرار المعلمين على لقاء ناجي جلول، تم إخراجه من الباب الخلفي تحت حماية الأمن، الأمر الذي أثار غضب المعلمين الذين رفعوا شعارات مستنكرة لانسحابه.

يذكر أن المعلمين النواب بالمهدية دخلوا في اعتصام مفتوح بمقر المندوبية الجهوية بسبب ما أسموه تراجع الوزير عن اتفاقية 5 ديسمبر 2015، والتي وعد خلالها بانتدابهم على دفعات، أوّلها انطلاقا من سبتمبر 2016.

من جهته سبق أن استنكر الكاتب العام المساعد لنقابة التعليم الأساسي، محمد حليم، ما أعلنت عنه وزارة التربية بشأن غلق باب الانتداب للسنة المقبلة، مشيرا الى أن الوزارة اعتمدت العام الفارط على ما عدده 6000 معلم نائب، لافتا إلى أن وضعيتهم المهنية هشة.

وعبّر عن تمسك نقابة التعليم الأساسي بانتداب المعلمين النواب ولو كان ذلك على دفعات.


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles