القبض على خلية ارهابية من بينها متمتع بالعفو التشريعي العام تم تعيينه في مندوبية الفلاحة بسوسة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 24 أغسطس 2016

تمكنت المصالح الأمنيّة، أمس الثلاثاء، من “إلقاء القبض، في سوسة، على خلية إرهابية مختصة في تسفير الشباب إلى بؤر التوتر، متكونة من 6 عناصر، من بينهم صابر الرقوبي، المتورط في أحداث سليمان” (سنة 2006).

وأفاد مصدر من مكتب الإعلام بوزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بأن “إيقاف هذه العناصر، تم بناء على اعترافات أحدهم تم القبض عليه يوم الإثنين 22 أوت الجارى، مشيرا إلى أن “الرقوبي كان يقوم بعملية الإستقطاب في أحد الجوامع بمدينة سوسة، حسب ما ورد في اعترافات الموقوف”.

يذكر صابر الرقوبي حكم عليه بالإعدام، قبل أن يتمتع بالعفو التشريعي العام بعد الثورة ويتم تعيينه للعمل في المندوبية الجهوية للفلاحة بسوسة.

وكان الرقوبي من أهم المتهمين في أحداث سليمان التى استشهد خلالها أمنيان إثنان، فيما قتل 12 إرهابيا في اشتباكات دارت خلال محاصرة إرهابيين تحصنوا في أحد المنازل في منطقة جبلية بسليمان (ولاية نابل) وذلك بعد الكشف عن خلية إرهابية كانت تخطط لاستهداف مناطق حيوية في البلاد.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info