شاه (مباشرة من الحج) – أساور ملونة في معاصم حجيجنا لهذا السبب..

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / (مباشرة من الحج) – أساور ملونة في معاصم حجيجنا لهذا السبب.. / Video Streaming

تونس-الاخبارية-وطنية-دين-متابعات

تحصلت “الاخبارية” على مراسلة من البعثة الاعلامية التي ترافق حجيجنا الميامين في مناسكهم.. و جاء في المراسلة ان ” مطار جدّة شهد أمس الطائرة الأولى القاصدة مكة المكرمة مباشرة بعد أن حطت كافة الطائرات السابقة في مطار المدينة المنورة.
وافتتحت الطائرة رقم 5069 والتي تضم حجيجا من ولاية نابل , الجسر الجويّ الثاني الرابط بين مطارات تونس ومطار جدّة بالمملكة العربية السعوديّة.
كما تتحرك اليوم الثلاثاء أولى حافلات الحجيج من المدينة المنورة نحو مكة المكرمة متوقفة في ميقات “آبار علي” حيث يتمّ الإحرام من هناك لأداء مناسك الحجّ.
وفي إجراء تنظيمي هامّ , من المقرر توزيع أساور ملونة على ضيوف الرحمان توضع في المعصم ,تحتوي على كافة بيانات السكن في مكة المكرمة والتخييم في عرفة ومنى.
حيث تمكّن الأساور الحاج من معرفة كافة معلومات “المكتب” التابع له ابتداء من أرقام هواتف القائمين على المكتب , وكافة عناوين السكن بمكة وعرفة ومنى ,وهو ما يجنبه فرضية الضياع ومخاطر التيه سيّما وأنّه يمتلك قاعدة بيانات كاملة حول سكنه في مكة وتخييمه أثناء أداء المناسك.
وكإجراء جديد , تمّ تقسيم الأساور على ثلاثة ألوان , كلّ لون يحيل إلى مكتب حجيج معيّن.
فمكتب رقم “108” مشرف على الحجيج القاطنين ب”نزل مبارك” و “فجر البديع 5” ولونه المميز “اصفر”.
ومكتب رقم “107” مشرف على الحجيج القاطنين ب”نزل فلسطين” و “أبراج الهيلتون” ولونه ازرق ومكتب 106 نزل العليان ولونه برتقالي.
ويعمد فريق المرافقين على إحكام الاساور في معاصم الحجيج قبل نزولهم من الحافلة وعند توجههم إلى الفنادق المقصودة.