السيرة الذاتية لمحمد زين العابدين وزير الثقافة الجديد











تحصل محمد زين العابدين، المرشح لمنصب وزير الشؤون الثقافية في حكومة يوسف الشاهد على الأستاذية في الموسيقى من المعهد العالي للموسيقى بتونس، وعلى الإجازة في علم اجتماع الثقافة والاتصال وشهادة الماجيستير في تاريخ وعلوم الموسيقى من جامعة السوربون وعلى الدكتوراة في تاريخ وعلوم الموسيقى من جامعة السوربون.

كما تحصّل محمد زين العابدين على الدكتوراة في علم الاجتماع السياسي والثقافي من جامعة السوربون سنة 1998 وعلى الدكتوراة في الجماليات والجغرافيا السياسية ،من نفس الجامعة سنة 2004. 

شغل خطة خبير لدى اليونسكو ومدير للمعهد العالي للموسيقى بتونس والمعهد العالي للموسيقى بسوسة قبل أن يتولى منصب مدير مهرجان قرطاج الدولي سنة 2016.

ولمحمد زين العابدين سلسلة إصدارات وبحوث علمية.

 

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles