الخارجية التونسية لا تعلم شيئا عن مواطنتها المختطفة نوران حواص..!











تونس- الاخبارية- وطنية- سياسة- متابعات

 

في متابعة لملف التونسية نوران حواص المختطفة في اليمن منذ ديسمبر 2015، حاولت “الاخبارية” الاتصال بوزارة الشؤون الخارجية لمعرفة مستجدات القضية وماهي أهم الاجراءات التي اتخذتها الديبلوماسية التونسية لتحرير حواص.

المحاولات العديدة والمتكررة باءت بالفشل، فكل من مسؤولي الوزارة يرمي بالكرة في مرمى الآخر , ووزير الخارجية خميس الجهيناوي يتهرب من الاجابة بدعوى أنه علينا الاتصال بمكتب الاعلام , فيما يرفض مسؤولو مكتب الاعلام  الاجابة بتعلة أن المخول الوحيد للحديث في مثل هذه المسائل هو وزير الخارجية..!

 و في المقابل، أفاد “الاخبارية” مصدر من مكتب الاعلام فضل التحفظ على اسمه أن الديبلوماسية التونسية لا تعلم شيئا عن نوران حواص وأن ملفها خال من أية معلومات..

ويذكر أن وزارة الشؤون الخارجية وأمام الضغط الاعلامي أصدرت يوم الاثنين 15 أوت بيانا يتيما قالت فيه أن الوزارة تؤكد على ضرورة حشد المساعي من أجل الإفراج عن نوران حواص في أقرب الآجال.

وقد ظهرت التونسية التي تعمل في اللجنة الدولية للصليب الأحمر باليمن ، نوران حواص ، أول مرة منذ اختطافها يوم الجمعة 12 أوت، في مقطع فيديو مع خاطفيها وهي ترتدي الحجاب و لباس أحمر، وقد طالب خاطفيها من السلط الفرنسية والمنظمات الدولية فدية مالية مقابل الإفراج عنها وأنّ عكس ذلك سيؤدي إلى إعدامها ، في حين منحت الجهة الخاطفة مدّة زمنية قدرت بـ72 ساعة.


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles