ليبيا: آخر تطورات عملية “البنيان المرصوص” ضد داعش الارهابي بسرت
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 29 أغسطس 2016

شنت قوات حكومة الوفاق الوطني في ليبيا أمس الأحد هجوما كبيرا على تنظيم داعش الارهابي في محاولة لطرده من معقليْه المتبقيين في سرت ضمن “المرحلة الأخيرة” من عملية استعادة المدينة المتوسطية.

وتمكنت القوات الحكومية في بداية هجومها الذي يشارك فيه نحو ألف مقاتل من التوغل في الحيين الرقم 1 شمالا والرقم 3 شرقا معتمدة على المدفعية الثقيلة، واستطاعت السيطرة على أجزاء منهما، فيما ردت عناصر داعش بنيران القناصة والسيارات المفخخة مما أدى إلى مقتل 34 وإصابة 150 من المقاتلين الحكوميين.

وقال رضا عيسى المتحدث باسم عملية “البنيان المرصوص” لوكالة فرانس برس إن “المرحلة الأخيرة من معركة سرت بدأت”، مشيرا إلى أن “نحو ألف مقاتل” من القوات الحكومية يشاركون في هذا الهجوم.

وأضاف “توغلت قواتنا في المعقلين الأخيرين لداعش في سرت، في الحي رقم 1 والحي رقم 3”.

وعدّد المستشفى الميداني على صفحته على موقع فيس بوك أسماء 34 عنصرا من القوات الحكومية قتلوا في هجوم الأحد، بينما أعلن المستشفى المركزي في مصراتة (200 كلم شرق طرابلس)، مركز القوات الحكومية، أنه عالج 150 مقاتلا حكوميا.

ومساء الأمس، أعلن القائد الميداني في القوات الحكومية هشام عبد العاطي أن هذه القوات تمكنت من السيطرة على أجزاء كبيرة من الحيين، بحسب ما نقل عنه المركز الإعلامي للعملية العسكرية الهادفة إلى استعادة سرت.

وقال “تمكنا اليوم بفضل الله من السيطرة على ثلثي الحي رقم 1 (شمال)”، مضيفا “أما بالنسبة إلى الحي رقم 3 (شرق)، فإن جزءا كبيرا منه أصبح تحت سيطرة رجال البنيان المرصوص” وهو اسم العملية العسكرية في سرت التي بدأت في منتصف ماي الماضي.

وتابع عبد العاطي أن عناصر تنظيم داعش الارهابي “في تقهقر ولا يملكون إلا السيارات المفخخة”.

وعدد المستشفى الميداني على صفحته على موقع فيس بوك أسماء 34 عنصرا من القوات الحكومية قتلوا في هجوم الأحد، بينما أعلن المستشفى المركزي في مصراتة (200 كلم شرق طرابلس)، مركز القوات الحكومية، أنه عالج 150 مقاتلا حكوميا.

فرانس 24

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info