”طوبال”:40نائبا محترزون و19هددوا بالاستقالة على خلفية الموقف من حكومة ”الشاهد” …
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 24 أغسطس 2016

تونس – الاخبارية – وطنية – سياسة – رصد

 

اكّد سفيان طوبال القيادي في حركة نداء تونس في تصريح اذاعي اليوم الأربعاء 24 أوت 2016، أنّه بعد الإعلان عن تركيبة حكومة يوسف الشاهد اختلفت وجهات النظر داخل الكتلة النيابية للحزب.
وأشار إلى وجود تحفظات حول تركيبة الحكومة، قائلا في هذا الصدد ”نحن كتلة كبيرة ومن الطبيعي أن نختلف”.
وقال إنّ وفدا عن الكتلة اجتمع برئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد ونقل تحفظات بعض النواب، وكان تفاعل الشاهد معها ايجابيا كما قام بدوره بتقديم بعض التوضيحات المتعلقة بتعيين بعض الأشخاص في وزارات معينة.
وكشف “طوبال” أنّ التحفظات ترتكز بالأساس على تركيبة وهيكلة الحكومة، متابعا ” كنا ننتظر تعيين كفاءات على رأس بعض الوزارات الفنية على غرار مروان العباسي الذي كان بالإمكان الاستفادة من خبرته في وزارة المالية.
وكشف أنّ 40 نائبا من كتلة النداء لهم احتراز على الحكومة وأنّ 19 منهم هددوا بالاستقالة، متابعا ” أنا أعمل على تقريب وجهات النظر وقد واجهت صعوبات في ذلك خاصة أنّني أعمل بمفردي ولم أجد دعما من الحزب أو من قياداته”.
وتابع ”سنعمل على إيجاد موقف موحّد، ولمن ينتظرون استقالات من الحركة أقول أنّ العكس حاصل لأنّ هناك 4 أو 5 نواب سيلحقون بكتلة النداء في المجلس”.
أما بخصوص استقالة النائب خنساء بن حراث، أكّد طوبال أنّ الحركة لن تقبل بالاستقالة وأنهم متشبثون ببقائها ضمن الكتلة، معتبرا أنه ليس من السهل التنازل عنها وقبول استقالتها.
ونقل طوبال قول الشاهد بأنّ إمكانية التعديل في التركيبة الحكومية مستبعد،” قائلا ”نحن كنواب عن الشعب سنكون الرقيب على مدى تطبيق وثيقة قرطاج وفي صورة ظهور بوادر فشل في الفترة القادمة ستتم إعادة النظر في بعض النقاط” .

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info