“تاتو” ب20 مليون في تونس..!

تونس-الاخبارية-وطنية-مجتمع-رصد

 

يعتبر “التاتو”أو الوشم من أقدم الفنون فهو يعود إلى عهد الفراعنة وربما أكثر إذ يناهز 3.500 آلاف سنة وهو يعبر على هوية قبيلة معينة أو يرمز لذكرى يريد شخص أن يخلدها سواء كانت جميلة أو حزينة.
وقد أصبح التاتو في تونس مهنة تخضع لدورات تكوينية وتسند فيها رخص للعمل. كما يجب أن تستجيب المعدات التي تستخدم في تصوير الوشم على غرار الحبر والإبرة والآلة للقواعد الصحية.
وقد أكد مروان وهو أحد الذين يعملون في هذا المجال لليوم الخميس 25 أوت 2016 أن كلفة “التاتو” في تونس تتراوح بين 15 و 20 ألف دينار للظهر الواحد وقد تصل إلى 3.5 ألف دينار لليد أو الذراع.
وحذرت الدكتورة عايشة بن إسماعيل المختصة في الأمراض الجلدية من خطورة الأمراض التي يمكن أن يتسبب فيها التاتو إذا تم استعمال إبرة ملوثة مثل السيدا أو الفيروس الكبدي.

 

الجوهرة


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles