شاه لينا بن مهني تتهم النهضة والنداء بعرقلة فعاليات مهرجان الزهراء

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / لينا بن مهني تتهم النهضة والنداء بعرقلة فعاليات مهرجان الزهراء / Video Streaming

كشفت المدونة والناشطة الحقوقية لينا بن مهني، أن أطرافا تنتمي لحزبي النهضة والنداء تسعى بإعتماد كل الوسائل إلى عرقلة عمل الهيئة المديرة لمهرجان الزهراء وتنتهج ممارسة الهرسلة المعنوية والمادية قصد إفساد فعاليات المهرجان وعروضه المبرمجة، وفق إفادتها التي أدلت بها لصحيفة الجمهورية اليوم الجمعة.

وفي ذات الصدد، قالت بن مهني إن المكتب الإداري للمهرجان تمكن منذ تقلده المسؤولية من ضبط برمجة فنية هادفة ترمي إلى الإرتقاء بالذوق العام وتهدف إلى مصالحة الجماهير التي أعياها الوضع المتقلب في البلاد، مؤكدة أن هذه المقاربة المدروسة وقعت تحت ضغط رهط من المنتسبين للنهضة والنداء، حسب تعبيرها.

ونوهت محدثتنا بالمجهود الكبير الذي ما انفكت تبذله إدارة مهرجان الزهراء، رغم مكابدتها ظروفا مادية صعبة نظرا لشح التمويل وغياب الدعم المطلوب، مضيفة أن الهيئة الحالية برئاسة حاتم دربال لا تحمل أي توجه سياسي بعينه عكس ما تروجه بعض الألسن الخبيثة، على حد وصفها.

من جهته، صرح لنا والي بن عروس عبد اللطيف الميساوي، بأن فعاليات مهرجان الزهراء تجرى على أحسن ما يرام، مستبعدا أن تكون هناك أية محاولات ملموسة لتعكير أجوائه وإفشاله. وقال الميساوي، أنه سيتصل بمدير المهرجان للإصغاء إليه بشأن حقيقة ما يشاع من إتهامات، مشددا على ضرورة أن يبقى المرفق الثقافي بمنأى عن التجاذبات والمهاترت السياسية المقيتة، طبقا لتصريحه.

الجدير بالذكر، أن الدورة 39 لمهرجان الزهراء الصيفي يتواصل إلى غاية 13 أوت القادم بإدارة الوجه المسرحي حاتم دربال وعدد من الشخصيات الناشطة في أكثر من ميدان، نذكر منهم؛ المناضل الصادق بن مهني والفنانة لبنى نعمان.

ماهر العوني

المصدر: الجمهورية